رمضان تك رمضان تك

افضل 5 مميزات جديدة في أندرويد 11 موجوده في هاتف Pixel 5 فقط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اهلا بكم في مدونة رمضان تك مدونة عربية مهتمة بمجال التكنولوجيا والمعلوميات وموضوع اليوم عن افضل 5 مميزات جديدة في أندرويد 11 موجوده في هاتف Pixel 5 فقط.


عندما أطلقت Google هاتفًا جديدًا من سلسلة Pixel ، كان هناك سببان رئيسيان لكونك متحمسًا لهذا الهاتف ، والسبب الأول كان: الهاتف نفسه ، يمكننا أن نرى الميزات والمواصفات الجديدة التي قدمتها Google في هاتفها الرائد. ستتنافس الميزات والمواصفات الجديدة بشدة مع الهواتف الرائدة للشركات الرائدة. والسبب الثاني هو أن Google غالبًا ما تستخدم لإصدار هواتف رائدة جديدة بكسل يتم توفير مجموعة من الميزات الجديدة في أحدث إصدار من نظام التشغيل Android فقط لهذا الهاتف.

يتوفر إصدار Android 11 الذي يعمل به Pixel 5 حاليًا مع Pixel 4a و Pixel 4 والعديد من الهواتف الأخرى ، لكنه يقدم بعض الميزات الأخرى التي لم نرها من قبل.

الان مع افضل 5 مميزات في أندرويد 11 في هاتف جوجل Pixel 5 فقط:

1- الوضع جديد لتوفير البطارية:

لا تهتم Google كثيرًا بالبطاريات في هواتف سلسلة (Pixel 4) السابقة ، لأن سعة البطارية الصغيرة هي أحد العيوب الرئيسية في هواتف Pixel 4 ؛ نظرًا لأن شاشة الهاتف تدعم معدل تحديث عالٍ يبلغ 90 هرتز ، فستزيد من معدل استهلاك البطارية.

ولتجنب ارتكاب نفس الخطأ مرتين ، تعاملت جوجل مع هذه المشكلة بطريقتين رئيسيتين في هواتف Pixel 5 وهما: استخدام بطارية ذات سعة كبيرة ، وتضمين وضع جديد يسمى توفير الطاقة في نظام التشغيل لحفظ البطارية. قوة.

بعد تمكين هذا الوضع ، يمكنك اختيار التطبيقات التي تريد الاستمرار في استخدامها عندما يتم إيقاف جميع المحتويات الأخرى على هاتفك مؤقتًا. قالت شركة Google: ان عندما تقوم بشغيل وضع (Extreme Battery Saver) ، يمكنك استخدام الخاصية لمدة 48 ساعة فقط بشحنة واحدة عندما تكون في حاجة إليه حقًا."

أكدت Google أن (Extreme Battery Saver) ستستخدم هواتف Pixel القديمة لبعض الوقت في المستقبل.

2- ميزة (Hold for Me) الجديدة في مساعد جوجل:

سواء كنت تتصل بمزود خدمة الإنترنت أو قسم خدمة العملاء في أحد البنوك أو يطلب منك شخص آخر الانتظار لفترة طويلة ، فإن الاضطرار إلى الانتظار والاستماع إلى الموسيقى الخلفية المتكررة أمر مزعج ، خاصة عندما يكون لديك الكثير من المهمة تحتاج منك القيام بها. لذا قدمت Google ميزة جديدة تسمى (Hold for Me) في مساعدها الصوتي.

الآن ، إذا كنت تستخدم هاتف (Pixel 5) ، وتريد الاتصال برقم الهاتف وسيتم تعليقه لفترة من الوقت ، يمكنك اختيار السماح لـ Google Assistant بمراقبة الهاتف وانتظارك ، وإعلامك عندما يكون الطرف الآخر جاهزًا للتحدث معك.

عندما يرد ممثل خدمة العملاء على المكالمة ، سيذكرك مساعد Google بإشعارات الاهتزاز والصوت ويطلب من الطرف الآخر الانتظار حتى تتمكن من الرد على المكالمة.

أوضحت جوجل أن هذه الميزة تعتمد على عمل تقنية الذكاء الاصطناعي المستخدمة في ميزة (Google Duplex) الخاصة بها ، والتي تتيح للمساعد حجز مطعم نيابة عنك ، مما يعني أنه يمكنه التمييز بين الأصوات البشرية والرسائل المسجلة ، شكرًا لك على انتظارك.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة متوفرة الآن كميزة معاينة في الولايات المتحدة وتدعم اللغة الإنجليزية فقط ، لكن جوجل أكدت أنه سيتم تطويرها وإطلاقها على نطاق واسع في المستقبل.

3- تطوير خاصية اتش دي ار (+HDR):

تعد عملية معالجة الصور التي تسمح لهواتف البكسل بالتقاط أفضل الصور من أهم الأسرار في هواتف Google - ومن أهم وظائف الهاتف - تقنية HDR + أحد العوامل الرئيسية للعملية. لذا قامت Google بتحسين هاتفها المحمول الرائد Pixel 5.

تعمل تقنية HDR + تلقائيًا على تحسين اللون والضوء في الصوره ، بحيث تظل الصور التي تلتقطها بشكل طبيعي دون تغيير ، وقد أضافت شركة Google ميزة جديدة في هاتف Pixel 5 لتصحيح التعريض الضوئي (تسمى bracketing) ، والتي يمكن أن تجعل الصورة جديدة مباشرة تستفيد العدسة ذات الزاوية العريضة ، وعلى سبيل المثال ، حتى تتمكن من التقاط صور متعددة من نفس المشهد واختيار أفضل صورة من عددة صور.

4-  تطوير الوضع الليلي (Night Sight):

بالحديث عن تحسينات الكاميرا في هواتف Google Pixel ؛ فمنذ إطلاق Pixel 3 ، يعد وضع Night Sight أحد أفضل الميزات التي قدمتها Google في هواتفها ، وتستخدم هاتفها الرائد الجديد Pixel 5 لتحسين وظائف هذا الوضع.

الآن في هاتف Pixel 5 من جوجل ، يمكنك استخدام وضع البلي عند التقاط صور من الوضع الرأسي. يتيح لك ذلك التقاط صور بورتريه في الإضاءة المنخفضة ، ويمكن الكشف عن جميع التفاصيل دون استخدام فلاش (ضوء الكاميرا).

5- ميزة (Cinematic Pan) لتصوير فيديو بجودة عالية:

أضافت Google ميزة جديدة في Pixel 5 لتحسين جودة تصوير مقاطع الفيديو. يمكن لهذه الميزة (ميزة "فيلم pan") أن تمنح مقاطع الفيديو الخاصة بك مظهر فيلم احترافي من خلال حركة بطيئة فائقة السلاسة. مستوحى من المعدات المستخدمة من قبل صانعي الأفلام.

والى لقاء اخر قريب بأذن الله فى موضع آخر معكم ولكم دائما بأذن الله ونتقدم بخالص الشكر والتقدير لحضراتكم على القراءة ونعتذر إذا كنا اطلنا على حضراتكم والى القاء فى موضوع آخر اخواتى اترككم فى رعايه الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

التعليقات



مدونة رمضان تك هى مدونة عربية مهتمة بمجال التكنولوجيا والمعلوميات , تقدم شروحات حصرية فى هذا المجال مجال التقني , كما توجد ايضا اقسام متنوعة فى عدد من المجالات الاخرى , تم انشاء المدونة بداية العام 2020 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات.

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

رمضان تك

2020-2021